منتدى أحلى عالم

منتدى أحلى عالم منتدى عام للجميع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 ما معنى اسم فهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la bno0ota



انثى
عدد الرسائل: 35
العمر: 16
القناة المفضلة: mbc1,2,3,4
المسلسل المفضل: وتمضي الايام سنوات الضياع ميرنا و خليل - الحلم الضائع
الانمي المفضل: كوناان

السٌّمعَة: 0
نقاط: 91
تاريخ التسجيل: 10/05/2009

مُساهمةموضوع: ما معنى اسم فهد   الأحد مايو 10, 2009 8:54 pm

« عدم فهم .. أو سوء فهم
بكاء رجل .. الدمعة المظلومة »


اسمك فهد؟



إذا كان اسمك أو اسم شخص عزيز عليك فهد .. فأكيد انت فكرت ولو للحظة بدلالة الإسم .. وليس المعنى .. لأن المعني كلنا عارفينه .. لكن الدلالة غير واضحة .. واذا بغينا نختصرها بالشجاعة ومدري وشهو بعد فأنا يلزمني اني اعترف انه بعد بحثي في الموضوع طلعت بنتايج “واقعية” غير اللي دايم نسمعها .. أولاً وقبل كل شي وين نلقى اسم فهد؟ .. وهل هو اسم قديم؟ ..
أقدم ما وجدت عن الفهد هو بيت شعر عربي .. “مضبر كأنما زئيره ,,, صرير فهد واسط مريرة” .. وأن أول من حمل الفهد على الخيل كان يزيد بن معاوية .. وأول من صاد بالفهد كان أبومسلم الخراساني .. الفهد على مر التاريخ هو الصياد الأساسي في فصيلة السنوريات/القطط الأربع .. الأسد والنمر واليغور (الجاغوار) والفهد .. شديد الغضب كثير النوم وعنيف وسريع في قتله لغنيمته ثقيل الوزن ومتسلق باهر للمسطحات كالأشجار والصخور بالإضافة إلى رشاقة حركته ..
رشاقة حركته التي تسمح له بسرعات تصل إلى 110 كم بالساعة .. يحافظ على هذه السرعة لفترة محدودة جداً .. فمجرد القدرة على السيطرة عليه واستعماله للصيد كانت تتطلب مهارة عالية في الترويض والتهدئة .. فلم يكن يوجد إلا عند الملوك والوجهاء وعلية القوم الذين عندهم القدرة والمادة لإستعماله في الصيد ليحل مكان كلاب الصيد (السلوقي) التي لم تتطلب منهم تلك المادة ولا القدرة ..
الفهد العربي كان ولا يزال منتشر في الجزيرة العربية لكنه الآن تحت تهديد الإنقراض .. في الشام/سوريا يسمون فهد .. في لبنان يسمون فهد لكن بوتيرة أقل .. في الأردن اسم فهد منتشر بوتيرة أعلى من الشام ولبنان .. في أواسط الجزيرة العربية وفي الخليج ينتشر الإسم فهد بكثرة ملحوظة .. وأشهر من تسمى بفهد في العصر الحالي لا يحتاج إلى تعريف .. رحم الله الفهد .. خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ..
أحببت أن أضع بين أيدي كل فهد .. وكل شخص يعز عليه أي فهد .. هذه النظرة المتواضعة .. لدلالة اسم الفهد .. الفهد العربي صياد الجزيرة العربية الأول سابقاً .. الحيوان المهدد بالإنقراض حالياً .. وموضوع اهتمامي هو الفهد العربي وليس الفهد بشكل عام ..
والصورة المعروضة أعلاه وأدناه هي صورة خاصة بالفهد العربي المميز بنقطه السوداء الصماء التي ليس فيها أي لون بداخلها لأني لم اشأ إلا أن أعرض مقالي هذا إلا كتحية إكبار لهذا المخلوق الجميل الذي تسميت أنا وغيري باسمه والذي يعبر عن منطقتنا العربية بأكثر من طريقة ..
فالعرب تسموا باسمه من مختلف المناطق لأسباب .. مجرد وجوده كصياد ماهر مخادع وقاتل محترف صعب المراس رشيق الحركة وجميل الشكل يطبع في مخيلة ابن البيئة العربية صورة مجيدة ومهيبة لهذا المخلوق كونه يشكل تحدي .. وتهديد .. وإلهام .. للعربي إبن الصحراء ..
الخوف من الخصم يولد الإحترام له وجعل حوله “هالة” وخصوصاً إن كان يستحق الإحترام بالفعل .. وهو بالفعل كان ولا يزال جدير بذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

ما معنى اسم فهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» معنى كلمة حبيبي او حبيبتي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحلى عالم ::  :: -